Skip to content
Home » Blog » ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟

ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟

    ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟

    ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟
    ما هو الدولار الرقمي

    ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟

    يوم الأربعاء ، وجه البيت الأبيض الوكالات الفيدرالية من وزارة الخزانة إلى وزارة التجارة للبحث في عدد من الموضوعات المتعلقة بالتشفير ، بما في ذلك إيجابيات وسلبيات الدولار الرقمي. بالنسبة للمستهلكين ، قد تعني هذه الخطوة معاملات منخفضة التكلفة وإمكانية وصول أكبر إلى النظام المالي ، ولكنها قد تهدد أيضًا خصوصيتهم وتضر بالبنوك الأمريكية التي تعتمد على الودائع.ثروة لك

    وذلك فقط إذا تمكنت الحكومة من تنفيذ المهمة التي من المحتمل أن تكون معقدة ومثيرة للجدل.

    في الأمر التنفيذي ، قالت الإدارة إن الدولار الرقمي لديه القدرة على دعم المعاملات الفعالة ومنخفضة التكلفة ، لا سيما للمدفوعات عبر الحدود ، وسيعزز وصولاً أكبر إلى النظام المالي. يقول المؤيدون إن النسخة الرقمية من الدولار ستوفر بعض مزايا العملات المشفرة: نظام دفع أكثر أمانًا وأسرع وأكثر مرونة. 

    ما هو الدولار الرقمي؟ على الرغم من التوجيهات الجديدة من البيت الأبيض ، لن يتم تطبيق عملة البنك المركزي الأمريكي في أي وقت قريب. من المرجح أن تكون العملية طويلة ، مع وجود أسئلة حول ما إذا كانت ستوفر كفاءة وسهولة النظام المالي الحالي. علاوة على ذلك ، من المحتمل أن تتيح هذه الخطوة للحكومة الوصول إلى البيانات المالية التي يقول النقاد إنها قد تنتهك خصوصية المستخدمين. 

    ما هو الدولار الرقمي؟

    “ما بدأت في رؤيته هو أن الحكومة أدركت أن التشفير ليس بدعة. قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في وسيط الصرف الأجنبي Oanda ، “هذه سوق لديها نمو محتمل يمكن أن تقدم الموجة الرئيسية التالية من الابتكار”. “الحقيقة القاسية هي أن هذا سيكون على الأرجح شيئًا سيكون له عدة تسلسلات اختبار.”

    تعد المدفوعات الرقمية بالفعل جزءًا كبيرًا من كيفية تعامل المستهلكين في الولايات المتحدة يوميًا ، من تطبيقات الهاتف المحمول مثل Venmo و Apple Pay إلى بطاقات الخصم والتحويلات المصرفية وخدمات الدفع. ظاهريًا ، لن يكون الدولار الرقمي مختلفًا تمامًا عن الاحتفاظ بالأموال في حساب إلكتروني. لكن في النهاية الخلفية ، ستتغير الآلية التي يتم من خلالها تحويل الأموال عبر النظام المالي الأمريكي.

    العملات الرقمية للبنك المركزي ، أو CBDCs ، هي مسؤولية مباشرة للبنك المركزي للبلد ، وليس المؤسسات التجارية. سيعتمد المستهلكون بدرجة أقل على وسطاء الطرف الثالث للعمل كوسطاء ، وسيعملون بشكل أساسي بشكل مباشر مع الحكومة لإتمام معاملات معينة. يقول الخبراء إن هذا لديه القدرة على تمكين تسويات شبه فورية بالإضافة إلى رسوم أقل ، ويعني أيضًا أنه لن تكون هناك حاجة للقلق بشأن إخفاقات البنوك أو تأمين الودائع. يمكن أن يوفر الدولار الرقمي أيضًا للحكومة طريقة أسرع لنقل أشياء مثل استرداد الضرائب وفحص التحفيز وإعانات البطالة إلى المواطنين.

    قال ويليام لوثر ، الزميل في معهد سياسة Bitcoin و أستاذ مشارك في الاقتصاد بجامعة فلوريدا أتلانتيك.

    اليوان الرقمي الصيني في مقابل الدولار الرقمي الامريكي

    قد يكون إعلان الحكومة الأمريكية جزئيًا ردًا على ضغوط من الخارج. وضعت العديد من الحكومات في جميع أنحاء العالم خططًا لتوفير عملات رقمية بديلة من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية مع العملات المشفرة والمناقصة القانونية للبلدان الأخرى. يمكن للعملات الرقمية للبنوك المركزية أيضًا أن توفر حلاً بديلًا للنظام المصرفي العالمي الذي تهيمن عليه الولايات المتحدة ، وربما تستخدم كوسيلة لتجنب العقوبات.

    ومن أبرز هذه البلدان الصين ، التي بدأت اختبار عملتها الرقمية في أواخر عام 2019 وشجعت على استخدامها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في وقت سابق من هذا العام. بلغ إجمالي المعاملات التي تمت باستخدام اليوان الرقمي في نهاية عام 2021 ما يعادل 14 مليار دولار. 

    قال مويا: “من المحتمل أن ترى أنه ستكون هناك بعض المنافسة بين الولايات المتحدة والصين لمعرفة من هو اللاعب المهيمن على كيفية التعامل مع التجارة العالمية”. “لا تزال هناك ميزة للدولار ؛ وطالما كان الأمر كذلك ، فإن احتمالية تمتع الدولار الرقمي بميزة لا تزال قائمة “. 

    ما هو الدولار الرقمي

    وفقًا لصندوق النقد الدولي ، هناك حوالي 100 دولة في مراحل مختلفة من استكشاف العملة الرقمية للبنك المركزي ، بما في ذلك الهند ، التي فاجأت عالم المدفوعات بإعلانها أن بنكها المركزي سيصدر روبية رقمية في السنة المالية التي تبدأ في الأول من أبريل.

    التحدي الرئيسي الذي يواجه الحكومات التي تفكر في العملات الرقمية هو ما إذا كان بإمكانها تطوير التكنولوجيا اللازمة لجعلها تعمل بسلاسة مثل القطاع المصرفي التقليدي. المشاكل في إدارة الطرح يمكن أن تقوض ثقة الجمهور.

    على هذا النحو ، فإن تطوير الدولار الرقمي سيعيد الظهور في نقاش طويل الأمد في أمريكا حول ما إذا كانت بعض الخدمات يجب أن تكون خاصة أم عامة ، كما قال جو كارلسار ، الشريك في SmithAmundsen ورئيس مجموعة العملات المشفرة و blockchain و fintech لشركة المحاماة. 

    قال كارلاسار: “إن النظام المصرفي التجاري فعال للغاية”. “إنه يوفر قدرًا كبيرًا من السرعة للمعاملات وهناك تريليونات من المعاملات التي تحدث بانتظام من خلال النظام المصرفي التجاري. لن يكون الاحتياطي الفيدرالي أكثر ابتكارا من ذلك “.

    ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟
    ما هو الدولار الرقمي

    مخاوف الخصوصية من الدولار الرقمي

    يثير الدولار الرقمي أيضًا أسئلة حول الخصوصية المالية. من المحتمل أن يتم تشغيل دفتر الأستاذ الذي تقوم عليه العملة من قبل الحكومة ، مما قد يمنحها القدرة على مراقبة المعاملات أو وقفها أو مصادرة الأرصدة.

    قال لوثر من معهد سياسة البيتكوين: “إذا كانت الحكومة تسيطر على دفتر الأستاذ ، فهناك خطر من أنها ستراقب تلك المعاملات دون المرور بالقنوات القانونية المناسبة لأنها لا تأخذ معلومات من شخص آخر”. “إنها تبحث فقط في المعلومات الخاصة بها.”

    الأشياء المالية لمات ليفين هي الأشياء المفقودة من صندوق الوارد الخاص بك.

    نحن نعلم أنك مشغول. اسمح لمات ليفين من Bloomberg Opinion بتفريغ كل دراما وول ستريت من أجلك.البريد الإلكترونياشتراكقد ترسل لي بلومبرج عروضًا وعروضًا ترويجية.

    بإرسال معلوماتي ، أوافق على سياسة الخصوصية وشروط الخدمة .

    ما هو الدولار الرقمي المنتظر اطلاقه في الولايات المتحدة الاميركية؟

    قال لوثر إن البنوك والمؤسسات المالية التي تعتمد على ودائع العملاء لإدارة أعمالها وتمويل الإقراض ، بشكل منفصل ، قد تتعرض لضربة إذا أصبح الدولار الرقمي شائعًا. أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي ورقة مناقشة في وقت سابق من هذا العام قال فيها إن العملة الرقمية يمكن أن تقلل من حجم الأموال في النظام المصرفي ، وتزيد من تكلفة القروض وتقلل من توافر الائتمان للأسر والشركات.

    الضجيج العام حول العملات المشفرة يعني أن الحكومة الأمريكية لم يعد بإمكانها تجاهل إمكانية وجود عملة رقمية. ولكن بصرف النظر عن التكنولوجيا ، سيكون الدولار الرقمي مختلفًا من الناحية المفاهيمية عن العملة المشفرة مثل Bitcoin ، والتي لا تزال متقلبة للغاية وغير مقبولة بشكل كافٍ لتكون مفيدة للمدفوعات. 

    قال جين هوفمان ، رئيس منصة blockchain Chia Network ، “ما هو الدولار الرقمي؟ يتم دعم الدولار الرقمي بنفس القدر الذي يتم فيه دعم دولارك المادي”. “تتوقع أن تحظى بقبول أكبر على مستوى العالم وأن تكون أقل تقلبًا ، في حين أن العملات المشفرة في مرحلة التبني الراديكالي وهذا يؤدي إلى التقلبات.”

    ومع ذلك ، تقدم Bitcoin ميزة واحدة لن يفعلها الدولار الرقمي: لا يوجد طرف مركزي يتحكم فيها.

    قال Carlasare: “إن الطلب على أشياء مثل Bitcoin والعملات المشفرة الأخرى يرجع إلى أن لديهم سمات لا يمتلكها الدولار”.

    نرجو ان نكون قد اجبنا عن سؤالكم: ما هو الدولار الرقمي